الترشيح من الشريك

  • الفئة الأولى - فئة أفضل شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي-دولة الإمارات العربية المتحدة

    تمنح للأشخاص الذين أثّروا بشكل إيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا سيما في خدمة المصلحة العامة في بلادهم.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • مشاركة محتوى قيّم باللغة العربية: يتصف بالدقة وملاءمة توقيته وله قيمة مضافة إلى المجتمع.
    • إظهار التعاون والمشاركة الإيجابية مع الجمهور.
    • الوصول إلى عدد كبير من المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي.
    • تقديم قضية عامة وإضافة تأثير إيجابي لها في المجتمع.
  • الفئة الثانية - فئة أفضل مبادرة للشباب في الاتصال الحكومي-المنطقة العربية

    هذه الفئة مفتوحة للشباب (من 18 إلى 30 عامًا) الذين أطلقوا مبادرة أو حملة تتعلق بالاتصال الحكومي، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، مع الالتزام بمراعاة تقاليد وعادات المجتمع.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • مبادرة معنية بالتواصل بقيادة الناشئة (من 18 إلى 30 عامًا).
    • يمكن أن تكون مبادرة حكومية (بإدارة فريق من الناشئة) أو خارجية ذات تأثير في الاتصال الحكومي مع أفراد المجتمع.
    • تأثير قابل للقياس لأنشطة التواصل، وهذه الأنشطة يمكن أن تشمل:
      1. حملة إعلامية.
      2. حملة دولية.
      3. حوارًا مجتمعيًّا.
    • يجب أن تكون النتائج قابلة للقياس استنادًا إلى أهداف المبادرة.
  • الفئة الثالثة - فئة أفضل حملة اتصال حكومي-عالمي

    تُمنح إلى هيئة حكومية نظمت حملات أو برامج أو أنشطة لتوصيل رسائل معينة إلى جمهور مستهدف، أو قدمت خدمة جديدة، أو أثّرت في السلوكيات، أو شجّعت قطاعًا معينًا؛ بهدف تشكيل رأي عام محايد أو إيجابي

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • تأثير قابل للقياس لأنشطة التواصل، وهذه الأنشطة يمكن أن تشمل:
      1. حملة إعلامية.
      2. حملة دولية.
      3. حوارًا داخليًّا.
      4. مبادرات إدارة الطابع الخاص/ تحسين السمعة.
    • يجب أن تكون النتائج قابلة للقياس استنادًا إلى أهداف المبادرة، (مثل زيادة الوعي أو ردود فعل أفراد المجتمع أو زيادة جذب السياحة أو الاستثمار أو تغيير الثقافة وما إلى ذلك).
    • نشر الابتكار، مثل استخدام تقنيات قائمة على بيانات في الإعلان بالاستعانة بالعلوم السلوكية، أو تقديم مناهج تلائم أفراد المجتمع وتركز عليهم.
    • إثبات عملية بناء الثقة والشفافية.
  • الفئة الرابعة - فئة أفضل استخدام للتكنولوجيا الحديثة في التواصل المجتمعي-عالمي

    تُمنح إلى المؤسسات أو الهيئات الحكومية التي أطلقت تطبيقًا ذكيًا أو فيديو أو استخدمت تقنية حديثة تساعد على دعم الاتصال الحكومي وتسهيل التفاعل والتواصل مع الجمهور المستهدف بشكل إيجابي وتوفر المعلومات الأكثر أهمية للجمهور.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • توضيح كيف تم وضع خطة واضحة حول استخدام التكنولوجيا الحديثة بهدف تحسين الاتصال.
    • زيادة إشراك المجتمع بنجاح بسبب استخدام التكنولوجيا الحديثة.
    • تأثير واضح: يكون هذا التأثير لأنشطة الاتصال قابلًا للقياس، وهذه الأنشطة يمكن أن تشمل:
      1. حملة إعلامية.
      2. حملة دولية.
      3. حوارًا داخليًّا.
      4. مبادرات إدارة الطابع الخاص/ تحسين السمعة.
    • تطوير تطبيقات/ منصات سهلة الاستخدام.
  • الفئة الخامسة - فئة أفضل استخدام للبيانات (وفن عرض البيانات)-عالمي

    تُمنح إلى هيئة أظهرت أفضل استخدام للبيانات ولفن عرض البيانات؛ بهدف توصيل المعلومات، سواء من خلال الرسوم البيانية أو غيرها من الأدوات المشابهة.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • إثبات تطبيق التقنيات القائمة على البيانات
    • زيادة واضحة في تفاعل الجمهور مع محتوى الجهة.
    • تحقيق إنجازات في توصيل رسائل واضحة من خلال فن عرض البيانات.
    • يجب أن تكون النتائج قابلة للقياس استنادًا إلى أهداف المبادرة، (مثل زيادة الوعي وردود فعل أفراد المجتمع وزيادة جذب السياحة أو الاستثمار وتغيير الثقافة وما إلى ذلك).
  • الفئة السادسة -فئة أفضل مبادرة للتعامل مع الأخبار المفبركة-عالمي

    تُمنح للهيئات التي طوّرت أدوات ناجحة للتعامل مع الأخبار المفبركة.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • إظهار متابعة فعّالة للأخبار المفبركة.
    • إثبات فاعلية نشر عملية تقصي الحقائق.
    • سرعة الاستجابة في مواجهة الأخبار المفبركة.
    • إنجازات ذات صلة بإظهار الحقائق ودحض المعلومات المضللة.
  • الفئة السابعة -فئة أفضل فكرة لزيادة إشراك أجيال المستقبل (التأثير)-عالمي

    تُمنح إلى هيئة أو فريق يعمل في حملة أثبتت زيادة التفاعل والقراءة من قِبل جماهير مختلفة من جيل الألفية والجيل الذي يليه (Gen Z) والأجيال اليافعة.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • أثبتت فهمها لجيل الألفية والجيل الذي يليه (Gen Z) والأجيال اليافعة.
    • أثبتت زيادة إشراك كبير للأجيال اليافعة.
    • شركت الأجيال اليافعة في صوغ المحتوى (الأجيال اليافعة كمشارك في الصوغ).
    • أشركت الأجيال اليافعة في تطوير منتجات وخدمات جديدة (الأجيال اليافعة كمشارك في التطوير).
  • الفئة الثامنة -فئة أفضل صورة إعلامية للاتصال الحكومي- عالمي

    تمنح لشخصية أو جهة إعلامية ساهمت صورتها أو رسمها في إحداث تأثير جماهيري أدى إلى تغيير وتطوير ممارسات الاتصال الحكومي أو نشر ثقافته.

    الاختيار: الترشيح من قبل الشريك.

    المعايير:

    • أن يكون العمل منشور من خلال مؤسسة إعلامية مرخصة لها موقع الكتروني
    • التقدم بشكل شخصي أو من خلال المؤسسة الإعلامية
    • لا يتناقض العمل المقدم مع القيم المجتمعية والديانات
    • تأثير إيجابي للتغيير أو التطوير
    • تداول العمل عبر منصات التواصل الاجتماعي وتفاعل الأفراد
    • استيفاء المعايير الفنية والتقنية في العمل المقدم
شارك هذة الصفحة

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.