لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات

يشغل سعادة محمد جلال الريسي حالياً منصب المدير العام لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وكان سعادته قد شغل منصب المدير التنفيذي للوكالة، وتولى مسؤولية تطوير آليات العمل فيها، وضمان مواكبتها لاستراتيجية حكومة دولة الإمارات.

أشرف الريسي على تنفيذ استراتيجية تطوير الوكالة، بما يتفق ودورها الحيوي في نشر رسائل الدولة وإبراز الإنجازات والمكتسبات الوطنية، ويعمل على تعزيز حضورها الدولي، عبر عقد الشراكات الاستراتيجية مع الوكالات والمؤسسات الإعلامية العالمية.

والريسي عضو فريق الإعلام الوطني ومثّل الوكالة في عدد من أبرز المنتديات والمؤتمرات الإعلامية الإقليمية والدولية، وعمل على إبرام عشرات من اتفاقيات التعاون والتبادل الإخباري.

وشغل الريسي قبل (انضمامه إلى الوكالة) منصب رئيس المكتب الإعلامي للمشاريع التنموية لدولة الإمارات في مصر ،كما عمل مستشاراً إعلامياً للوفد الإعلامي للدولة للشؤون المصرية، ومدير الاتصال والمتحدث الرسمي في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية - في ذلك الوقت -.

الريسي حاصل على درجة الماجستير في علوم الاتصال والعلاقات العامة من جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاز على الشهادة العليا من الجامعة نفسها في مجال التخطيط الاستراتيجي للإعلام، ونال العديد من الجوائز التقديرية.

سعادة/ علي جابر مدير عام قنوات "أم. بي. سي" وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي

علي جابر، مسؤول الإشراف على تطوير المحتوى وإعداد البرامج لقنوات الترفيه الـ 11 التابعة لمجموعة إم بي سي. كما أنه عضو مجلس إدارة مؤسسة القيادات العربية الشابة، وكلية الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان.

أوكل إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مهمة تأسيس كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، ويشغل منصب عميد الكلية حتى اليوم. كما كلفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بقيادة مؤسسة دبي للإعلام وإعادة هيكلة القنوات الفضائية العربية الأربعة التابعة للمؤسسة، ومن ثم أصبح مدير التحرير في المؤسسة.

سعادة/ سامي الريامي رئيس تحرير صحفية الإمارات اليوم

صحافي وكاتب عمود يومي في "الإمارات اليوم" التي يرأس تحريرها منذ 2005، وعمل سابقاً في صحيفة "البيان"، وتُركز كتاباته على الشؤون المحلية. صدر له كتابان هما "عيون الكلام" و"كائنات في حكايات".

سعادة/ شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس)

مدير تنفيذي للابتكار، شغوف بالتغيير بواسطة الحلول التقنية. قاد العديد من التطورات في قطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وساهم بشكل كبير في تأسيس ونمو مدينة الشارقة للإعلام.

شغل الحمادي منصب مدير الخدمات المساندة لمدة 5 سنوات في مؤسسة الشارقة للإعلام بعد توليه العديد من الأدوار والإدارات الأخرى في المالية والموارد البشرية والتسويق والإعلانات التجارية والتصميم الجرافيكي وتحرير الفيديو في تلفزيون الشارقة.

أدت خبرته في العمل في قطاع الإعلام والإبداع وشغفه بالمعرفة والتكنولوجيا والتصميم إلى تطبيق العديد من المشاريع التطويرية الأساسية في أماكن عمله وحياته المهنية بشكل عام. يحمل الحمادي شهادة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة الشارقة ودبلوم الابتكار من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

سعادة/ حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام

حاصل على البكالوريوس في العلاقات العامة والإعلام بتقدير امتياز، وبدأ بالعمل في الحقل الإعلامي في العام 2000

تدرج حسن يعقوب المنصوري بالعمل في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث بدأ مسيرته الإعلامية كمذيع تلفزيوني، ومن ثم نائب رئيس قسم المذيعين في التلفزيون، ثم انتقل للعمل في الإذاعة مذيعاً، فمديراً لبرامج إذاعة القرآن الكريم، وشغل بعد ذلك منصب مدير إدارة إذاعة الشارقة.

وأدار حسن يعقوب المنصوري مجموعة كبيرة من الجلسات والندوات في منتديات وملتقيات محلية ودولية، بالإضافة لتقديمه لعدد من الاحتفالات الرسمية.

كما قدم مجموعة كبيرة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وحازت برامجه على مجموعة من الجوائز الفضية والذهبية والتقديرية في مهرجانات الإذاعة والتلفزيون مثل مهرجان الخليج بالبحرين، ومهرجان الأردن، وأولمبياد الإذاعة والتلفزيون بمصر، والمهرجان العربي بتونس، وجائزة محمد بن راشد للغة العربية.

الدكتور/ علي سالم اللواتي مستشار بديوان البلاط السلطاني، سلطنة عمان

بخبرة أكثر من ثلاثين عامًا في عدة مجالات، يعد الدكتور علي قاسم جواد واحداً من الخبراء البارزين في مجال تحديث القطاع الحكومي، حيث قاد جهود عدد من المبادرات الوطنية على الصعيدين المؤسسي والوطني في الشرق الأوسط.

بصفته مستشار الدراسات والبحوث ورئيس وحدة التفكير بديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان، يرأس الدكتور علي عددًا من المبادرات الاستراتيجية التي تدعم التوجهات الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة. وقبل منصبه الحالي، شغل الدكتور علي مناصب قيادية واستشارية لعدد من المبادرات والبرامج في القطاع الحكومي، ومن بينها الإشراف على برامج للتطوير الحكومي، وخطة وطنية لسياسة الابتكار، فضلاً عن إنشاء مكتب وطني للتنافسية. كما عمل الدكتور علي في القطاع الخاص مع كبرى الشركات الاستشارية - ومنها شركة بووز ألين هاميلتون )الولايات المتحدة الأمريكية(، وبي اية للاستشارات )المملكة المتحدة(في مجالات مختلفة بدءاً من تطوير الاستراتيجيات إلى تصميم التنفيذ.

شارك الدكتور علي جواد في تأليف ثلاثة كتب: قيادة التحول الذكي: خريطة طريق لحكومة بمستوى عالمي(مارس 2011) ، وإعادة تعريف الرفاهية في الأمم والمؤسسات: عملية تطوير(فبراير 2016 (، كلاهما نشرته دار النشر بالجريف ماكميلان، ومؤخراً كتاب "ذكاء القيادة: الذكاءات القيادية الخمسة )مارس2019) التي نشرتها دار نشر بلومزبري .

الدكتور علي جواد حالياً عضو في عدد من المجالس الاستشارية، بما في ذلك جامعة كرانفيلد البريطانية، والجامعة الأمريكية في القاهرة) كلية إدارة الأعمال(، ومركز الاتصال الثقافي الدولي في الصين، إضافة إلى عضويته في عدد من المؤسسات الأكاديمية الرائدة كأستاذ زائر وباحث زميل ومنها جامعة السلطان قابوس، وجامعة ييل الأمريكية، وإنسياد الفرنسية، وكلية هينلي للأعمال) جامعة ريدينج(، وجامعة كرانفيلد.

الدكتور علي جواد حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة واشنطن في سانت لويس )الولايات المتحدة الأمريكية(والدكتوراه من جامعة كرانفيلد )المملكة المتحدة( في إدارة التكنولوجيا.

الدكتور يسار جرار مؤلف كتاب The Sheikh CEO

الدكتور يسار جرار مستشارٌ استراتيجي في مجال الأسواق الناشئة، يتمتع بخبرةٍ طويلةٍ في تطوير القطاع العام وتنمية القطاع التكنولوجي والتعليم. شريكٌ مؤسسٌ في اثنين من المؤسسات الخدمية في الأسواق الناشئة: المجموعة الدولية للاستشارات (www.iag.s)، وشركة (www.govinsights.io).

كما كان شريكاً ومديراً لاستشارات القطاع العام في شركة «بين آند كومباني»، وشريكاً في «برايس ووترهاوس كوبرز»، وترأَّس مجموعة الشرق الأوسط الاستراتيجية، كما عمل مديراً للتخطيط الاستراتيجي في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي. وشغل سابقاً منصب العميد التنفيذي المؤسس لكلية دبي للإدارة الحكومية، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس مستقبل الحكومات (المنتدى الاقتصادي العالمي).

وسجل الدكتور جرار حافل بالإنجازات العملية والأكاديمية، فقد حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة والتصنيع من جامعة برمنجهام (الولايات المتحدة)، وهو الآن مستشار أول في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بدبي، وأستاذاً في كلية التجارة الدولية هولت بالولايات المتحدة وزميلاً في مركز ماستركارد للاقتصاد المستدام بالولايات المتحدة.

فضيلة المعيني مدير تحرير في صحيفة البيان

درست الصحافة والتحقت بالعمل في صحيفة البيان محررة صحفية في قسم المحليات، وفيها انتقلت للعمل في عدة أقسام وساهمت في إنشاء العديد من الأقسام والإدارات ورأست تحرير دوريات وملاحق صحفية ومجلات متخصصة وكتب منوعة.

كتبت العديد من المقالات والأعمدة لعل أبرزها عمودها اليومي " كل صباح" الذي كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الصحفية ومنه لقبت بـ " القلم المشاكس".

ساهمت مع زملائها وزميلاتها الصحفيين في إنشاء جمعية الصحفيين الإماراتيين وكانت ضمن مجلس الإدارة المؤقت الذي كلفته الجمعية العمومية بتسيير أمور جمعية الصحفيين وكانت أول أمين سر لها وبعد 14 سنة انتخبت نائبة لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية.

شاركت في الكثير من الدورات التدريبية وحصلت على شهادات محلية وعربية في المجال. وهي أيضا خريجة برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة الإعلاميين.

شارك هذة الصفحة

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.