لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

سعادة/ سامي الريامي رئيس تحرير صحفية الإمارات اليوم

صحافي وكاتب عمود يومي في "الإمارات اليوم" التي يرأس تحريرها منذ 2005، وكان عمل سابقاً في صحيفة "البيان"، وتركز كتاباته على الشؤون المحلية. صدر له كتابان هما "عيون الكلام" و"كائنات في حكايات"

السيدة / منى أبوسليمان إعلامية ومقدمة برامج

تعد منى أبو سليمان من أكثر النساء العربيات تأثيراً، وتحظى باعتراف دولي كخبيرة في مجالات الإدارة والتعليم والتنمية المستدامة والاتصالات وتمكين المرأة وشؤون الشرق الأوسط. كما تعد من أكثر الشخصيات العربية تأثيراً في وسائل الإعلام الاجتماعية حيث احتلت المركز الأول من حيث التأثير في منطقة الشرق الأوسط بحسب عدة قوائم إحصائية. بدأت منى خبرتها الواسعة في مجال الإعلام مع واحد من أنجح برامج التلفزيون العربية "كلام نواعم" على قناة MBC، وهي أيضاً الشريك المؤسس لـ Meedan.com مركز الأخبار الرائد الذي يستهدف جيل الشباب والنساء العربيات، كما أنها مديرة شركة الاتجاهات الاستشارية. وقبل ذلك، شغلت منصب الأمين العام المؤسس لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. نالت في العام 2004 لقب قائدة شابة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وفي عام 2007، أصبحت أول امرأة سعودية يتم تعيينها كسفير للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

سعادة/ حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام

حاصل على البكالوريوس في العلاقات العامة والإعلام بتقدير امتياز، وبدأ بالعمل في الحقل الإعلامي في العام 2000 تدرج المنصوري بالعمل في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث بدأ مسيرته الإعلامية كمذيع تلفزيوني، ومن ثم نائب رئيس قسم المذيعين في التلفزيون، ثم انتقل للعمل في الإذاعة مذيعاً، فمديراً لبرامج إذاعة القرآن الكريم، وشغل بعد ذلك منصب مدير إدارة إذاعة الشارقة. وأدار حسن يعقوب المنصوري مجموعة كبيرة من الجلسات والندوات في منتديات وملتقيات محلية ودولية، بالإضافة لتقديمه لعدد من الاحتفالات الرسمية.

كما قدم مجموعة كبيرة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وحازت برامجه على مجموعة من الجوائز الفضية والذهبية والتقديرية في مهرجانات الإذاعة والتلفزيون مثل مهرجان الخليج بالبحرين، ومهرجان الأردن، وأولمبياد الإذاعة والتلفزيون بمصر، والمهرجان العربي بتونس، وجائزة محمد بن راشد للغة العربية.

سعادة/ إبراهيم العابد مستشار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام

ترأس الفريق الإعلامي الذي كلف بتأسيس وكالة أنباء الأوبك في العام 1979 - 1980. شارك في تأليف وإصدار كتاب "رؤى مستقبلية" عن دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي.

الدكتور/ علي قاسم اللواتي مستشار بديوان البلاط السلطاني، سلطنة عمان

بخبرة أكثر من ثلاثين عامًا في عدة مجالات، يعد الدكتور علي قاسم جواد واحدا من الخبراء البارزين في مجال تحديث القطاع الحكومي، حيث قاد جهود عدد من المبادرات الوطنية على الصعيدين المؤسسي والوطني في الشرق الأوسط. بصفته مستشار الدراسات والبحوث ورئيس وحدة التفكير بديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان، يرأس الدكتور على عددًا من المبادرات الاستراتيجية التي تدعم التوجهات الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة. وقبل منصبه الحالي، شغل الدكتور على مناصب قيادية واستشارية لعدد من المبادرات والبرامج في القطاع الحكومي، ومن بينها الإشراف على برامج للتطوير الحكومي، وخطة وطنية لسياسة الابتكار فضلا عن إنشاء مكتب وطني للتنافسية. كما عمل الدكتور على في القطاع الخاص مع كبرى الشركات الاستشارية - ومنها شركة بووز ألين هاميلتون )الولايات المتحدة الأمريكية(، وبي اية للاستشارات )المملكة المتحدة(- في مجالات مختلفة بدءا من تطوير الاستراتيجيات إلى تصميم التنفيذ. شارك الدكتور على جواد في تأليف ثلاثة كتب : قيادة التحول الذكي: خريطة طريق لحكومة بمستوى عالمي(مارس 2011) ، وإعادة تعريف الرفاهية في الأمم والمؤسسات: عملية تطوير(فبراير 2016)، كلاهما نشرته دار النشر بالجريف ماكميلان، ومؤخرا كتاب "ذكاء القيادة: الذكاءات القيادية الخمسة (مارس2019) التي نشرتها دار نشر بلومزبري . الدكتور على جواد عضو حاليًا في عدد من المجالس الاستشارية، بما في ذلك جامعة كرانفيلد البريطانية، والجامعة الأمريكية في القاهرة) كلية إدارة الأعمال(، ومركز الاتصال الثقافي الدولي في الصين، إضافة إلى عضويته في عدد من المؤسسات الأكاديمية الرائدة كأستاذ زائر وباحث زميل ومنها جامعة السلطان قابوس، وجامعة ييل الأمريكية، وإنسياد الفرنسية، وكلية هينلي للأعمال) جامعة ريدينج، وجامعة كرانفيلد. الدكتور على جواد حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة واشنطن في سانت لويس (الولايات المتحدة الأمريكية)والدكتوراه من جامعة كرانفيلد (المملكة المتحدة) في إدارة التكنولوجيا.

سعادة/ علي جابر مدير عام قنوات "أم. بي. سي" وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي

يتولى مسؤولية الإشراف على تطوير المحتوى وإعداد البرامج لقنوات الترفيه الـ 11 التابعة لمجموعة إم بي سي. وفي الوقت ذاته، يتولى علي جابر منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة القيادات العربية الشابة، وكلية الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان.

أوكل إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مهمة تأسيس كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، ويشغل منصب عميد الكلية حتى اليوم. كما كلفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بقيادة مؤسسة دبي للإعلام وإعادة هيكلة القنوات الفضائية العربية الأربعة التابعة للمؤسسة، ومن ثم أصبح مدير التحرير في المؤسسة.

شارك هذة الصفحة

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.