الجائزة الاستثنائية | فئات الجائزة | جائزة الشارقة للاتصال الحكومي | الفعاليات | المركز الدولي للاتصال الحكومي

الجائزة الاستثنائية

  • أفضل مبادرة جامعية لتأهيل موظفي المستقبل في التواصل العمومي

    بالتعاون مع جامعة الإمارات يقيم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحدياً على مدار يومين ضمن فعاليات المنتدى، ويستقطب المبتكرين والمبدعين في جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في منافسة بين طلاب الجامعات لتصميم مشاريع ومبادرات وبرامج تؤسس لخريجين متعددي المهارات ومتأهلين لسوق العمل بامتلاك معارف مختلفة تمكنهم من تقنيات الاتصال الحكومي ومتطلبات المستقبل فيه بأسلوب مبتكر يحقق مبدأ الموظف الشامل. ويتم تكريم الفائزين في التحدي.

    المعايير العامة:

    • المشاركة في المنافسة ضمن مجموعة من الطلاب في مختلف التخصصات الجامعية.
    • العمل على فكرة قابلة للتنفيذ تعزز من مهارات الذكاء الاجتماعي والعاطفي عند الطلاب وتمكنهم من أدوات التفوق المهني.
    • تصميم برامج تطور من آليات التواصل الفعال بين الأفراد والمؤسسات.
    • دعم التميز في التعليم الجامعي وبناء تصور مستقبلي للاتصال الحكومي.
    • استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتطبيقات الذكية في الخطط التطبيقية للفكرة.
    • بناء مبادرات تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفعالة اجتماعياً

    بنود التقييم:

    • المنهجية: وضوح أهداف الفكرة وخطوات تنفيذها. (20 درجة)
    • الابتكار: طرح فكرة جديدة تدعم الإبداع والمهارات المهنية الفردية والجماعية وتبني تصوراً مستقبلياً للاتصال الحكومي. (30 درجة)
    • الاستدامة: الرؤى المستقبلية لآليات تضمن استمرارية الفكرة ومواصلة تطويرها. (25 درجة)
    • الأدوات: توظيف التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة لدعم آليات الاتصال الحكومي. (25 درجة)
  • أفضل مبادرة للاتصال الحكومي لتمكين المرأة (عالمي)

    تستهدف الجائزة جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة توظف أدوات وأساليب وأهداف الاتصال الحكومي في فهم الأدوار الحيوية وغير المرئية التي تقوم بها النساء في بيئة الأعمال والمشاريع ودعمها، وتسعى لإبراز الحقوق الاقتصادية للنساء وتعزيز فرصهن الاجتماعية والسياسية عبر برامج ومبادرات تسلط الضوء وتحفز أشكال عملهن المختلفة تطبيقياً، وتعمل على تفعيل دورهن القيادي والمجتمعي.

    المعايير العامة:

    • الاعتماد على آليات الاتصال الحكومي في إبراز الدور الاقتصادي للنساء وأعمالهم.
    • دعم المنظمات النسائية وتعزيز مفهوم المشاركة الفاعلة للمرأة والقيادة.
    • العمل على خطط بناء المهارات الإنتاجية والقيادية للنساء.
    • مساعدة المرأة في المطالبة بحقوقها الاقتصادية.
    • تسهيل المشاركة الفاعلة للنساء في وضع السياسات الاقتصادية.
    • نشر المعرفة لمساعدة المرأة في الوصول المستدام للنساء إلى سوق العمل.
    • بناء شراكات مع منظمات ومؤسسات تدعم دور المرأة اقتصادياً.

    بنود التقييم:

    • الاستراتيجية: خطط وبرامج المبادرة أو المشروع في تمكين المرأة اقتصادياً. (10 درجات)
    • الأدوات: آليات التنفيذ وتوظيف التكنولوجيا وأساليب الاتصال الحكومي في تحقيق أهداف المبادرة. (20 درجة)
    • القياس: إحصائية بأعداد المستفادين من البرنامج والمنظمات والجهات الداعمة له. (30 درجة)
    • الجدوى: أثر المبادرة أو المشروع في التغيير الاجتماعي ودعم أجيال المستقبل. (20 درجة)
    • الابتكار: اعتماد المبادرة أو المشروع على أفكار جديدة توظف والتكنولوجيا الحديثة ووسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي. (20 درجة)
شارك هذة الصفحة

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.