تُمنح لشخص أو جهة أو مؤسسة حكومية أو شبه حكومية أو خاصة حققت نتائج ملموسة من خلال برامج وحملات اتصال استهدفت الشباب وحققت نتائج ملموسة يمكن قياسها وتحليلها.
تنقسم الفئة لثلاث جوائز:
1- أفضل الحملات للتأثير الإيجابي في وعي وممارسات الشباب: (حكومي وشبه حكومي وخاص)
تمنح هذه الفئة لجهة أو مؤسسة نفذت حملات اتصال وأحدثت تأثيراً ملموساً ويمكن قياسه في تشكيل مفاهيم وقيم إيجابية لدى الشباب أو رسخت ممارسات ذات أثر اجتماعي إيجابي لدى الشباب.
يشمل الملف المقدم ما يلي:
- فكرة الحملة
- المنهجية واستراتيجية العمل
- الأدوات المستخدمة
- الرسائل الأساسية الموجهة للشباب
- أدوات قياس النتائج
- النتيجة والأثر
2- أفضل برامج اتصال لدعم المشاريع الناشئة والشباب: (حكومي وشبه حكومي وخاص)
تمنح لجهة أو مؤسسة نفذت برامج اتصال لدعم المشاريع الشبابية والأعمال الناشئة، سواء من خلال التثقيف أو تقديم الحلول أو بناء شبكات العلاقات، أو التعريف بتحديات الشباب في مجتمع الأعمال، وأحدثت أثراً ملموساً قابلاً للقياس.
يشمل الملف المقدم ما يلي:
- نبذة مختصرة عن الفكرة أو الدراسة التي قام عليها برامج الاتصال
- الخطة والاستراتيجية
- المنصات ووسائل الاتصال المستخدمة
- أدوات القياس والتقييم
- النتائج والأثر
المرفقات التعريفية المطلوبة:
- ملف بصري "إنفوجرافيك"
- فيلم تعريفي
معايير التحكيم:
- الفكرة 15%
- الاستراتيجية 20%
- التنفيذ 35%
- النتائج 30%
الأسباب التي تؤهلني لهذه الفئة:
- نشأة الفكرة
- أسباب اختيار هذه الاستراتيجية
- أسباب اختيار هذه الأدوات والمنصات على وجه التحديد
- مدى فعالية أدوات قياس النتائج
3- أفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي: (أفراد)
تمنح الجائزة لفرد أو مجموعة من الشباب، أطلقت حملة أو مبادرة اتصال تناولت موضوعا أو قضية حيوية ساهمت في تعزيز برامج الاتصال في الحكومات من خلال استحداث آليات مبتكرة للتواصل بين الحكومات والجمهور أو أثمرت بتحفيز الحكومات على إطلاق مبادرات أو مشاريع تخدم رسالة الحملة الشبابية.
- نشأة الفكرة وسبب اختيارها
- التخطيط
- الأهداف المحددة
- اختيار أدوات ومنصات التواصل
- الاستمرارية
- النتائج
المرفقات التعريفية المطلوبة:
- ملف بصري "إنفوجرافيك"
- فيلم تعريفي
معايير التحكيم:
- الفكرة 15%
- الاستراتيجية 20%
- التنفيذ 35%
- النتائج 30%
الأسباب التي تؤهلني لهذه الفئة:
- نشأة الفكرة
- أسباب اختيار هذه الاستراتيجية؟
- أسباب اختيار هذه الأدوات والمنصات على وجه التحديد
- مدى فعالية أدوات قياس النتائج