الاخبار | الركن الاعلامي | المركز الدولي للاتصال الحكومي
الثلاثاء، 09 مارس 2021

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تمدد فترة استقبال المشاركات حتى أول مايو

أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تمديد فترة التسجيل في الدورة الثامنة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي حتى الأول من مايو 2021 لتعزيز فرصة المشاركة بإتاحة المزيد من الوقت لاستكمال ملفات المشاركة وفق المعايير والشروط للراغبين في التسجيل بفئاتها المختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، على الموقع الإلكتروني للمركز

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي الذي عقد يوم أمس الإثنين عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة سعادة محمد جلال الريسي وحضور جواهر النقبي مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي وجرى خلاله مناقشة مستجدات الجائزة وأبرز المبادرات لترشيحها في فئة أفضل مبادرة حققت تأثيراً مجتمعياً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الاجتماع أعضاء لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي: سعادة حسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وسعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، وسعادة علي جابر، مدير عام قنوات "أم. بي. سي" وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام، والدكتور علي سالم اللواتي، مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني، سلطنة عمان، وسعادة سامي الريامي، رئيس تحرير صحفية الإمارات اليوم، وسعادة شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس) وفضيلة المعيني، مدير تحرير صحيفة البيان، والدكتور يسار جرار، مستشار استراتيجي.

ووفقاً لجواهر النقبي فإن الجائزة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الجهات المعنية لما حققته من مكانة عالمية في دعم فكر التميز بالاتصال الحكومي، لافتة إلى أن تمديد فترة استقبال المشاركات يأتي استجابة لطلبات العديد من الأفراد في اتاحة المزيد من الوقت للتقديم بعد ورود استفسارات حول آلية التقديم والمعايير وشروط الجائزة.

 ولفتت النقبي إلى تنامي معدلات المشاركة سنوياً بالجائزة مما يعكس مكانتها وأهميتها في تطوير القطاع لافتة إلى وعي المؤسسات والأفراد بدور الجائزة في تعزيز التنافس الإيجابي والبناء الذي ينعكس على تطوير العمل ودعم الجهود التنموية في المجتمعات.

واستحدثت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ثلاث فئات جديدة وتم إجراء تعديلات على أربع فئات سابقة تتوافق مع المستجدات العالمية وتترجم رسالتها في نشر ثقافة التميز في الاتصال الحكومي.

وتتضمن مستجدات الجائزة للتقديم المباشر فئة أفضل مبادرة للتواصل العمومي التي تستهدف إمارة الشارقة وتمنح إلى جهة حكومية خدمية استجابت لمطالب الجمهور، وساهمت في تعزيز ممارسات التواصل العمومي وأحدثت تغييراً نوعياً في آلية العمل المرتكزة إلى آراء الجمهور واحتياجاته وصولاً إلى تلبيتها من قبل الحكومة.

واستحدثت الجائزة فئة الموظف المثالي للاتصال الحكومي، التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة وموجهة إلى الموظفين الذي يعملون في الجهات الحكومية، ممن قدموا أفكارًا ساهمت في تعزيز ممارسات الاتصال الحكومي

وشملت قائمة الفئات الجديدة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي فئة عالمية وهي أفضل ممارسات التعامل مع أزمة كورونا وتمنح إلى الجهات الرئيسة التي كانت بمثابة خط الدفاع الأول في التعامل مع أزمة كورونا مثل القطاع الصحي، والقطاع الأمني، وغيرها من القطاعات التي تعاملت بشكل مباشر في التصدي للجائحة، تقديرًا لاستجابتها وتعاملها مع متغيرات الأزمة وتحدياتها.

وتمنح الجائزة لـ 3 جهات ممن قدموا نموذجًا ناجحًا على المستوى المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإقليمي بالوطن العربي، والمستوى العالمي.

وأجرت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعديلات تطويرية على فئة أفضل مبادرة حققت تأثير مجتمعي- دولة الإمارات العربية المتحدة " تصويت " وكانت مخصصة لتصويت الجمهور بنسبة 100 بالمئة، أما التحديث فيتمثل في تخصيص نسبة 50 بالمئة لتقييم لجنة التحكيم، و50 بالمئة تصويت الجمهور.

كما عدلت الجائزة على فئة أفضل شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي - الوطن العربي- بأن يتم اختيار 3 فائزين من مختلف منصات التواصل الاجتماعي (اليوتيوب، الفيس بوك، التويتر، الانستقرام، السناب شات، التيك توك، live streaming).

واستحدثت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعديلات على فئة أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي – التي تم فتحها لاستقبال المشاركات من كافة أنحاء الدولة بينما كانت مخصصة سابقاً للجهات الحكومية في إمارة الشارقة.

وشملت التعديلات فئة أفضل صورة / فيديو في الاتصال الحكومي بحيث تنقسم إلى فئتين فرعيتين: أفضل صورة في الاتصال الحكومي، وأفضل فيديو في الاتصال الحكومي.

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.