الاخبار | الركن الاعلامي | المركز الدولي للاتصال الحكومي
الاثنين، 08 مارس 2021

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تستعرض تجارب نخبة من مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام حرص جائزة الشارقة للاتصال الحكومي منذ إطلاقها على تعزيز الوعي بدور الاتصال الحكومي، ونقل التجارب المتميزة في هذا المجال مؤكداً مواصلة الجائزة أهدافها في تقديم كل الدعم لمختلف القطاعات والأفراد بما ينعكس على تطوير منظومة الاتصال الحكومي محلياً ودولياً.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعقدت اليوم الإثنين عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور سعادة محمد جلال الريسي رئيس لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، ومشاركة نخبة من المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من دولة الامارات العربية المتحدة ومختلف مناطق الوطن العربي.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أنه انطلاقاً من إدراكنا للدور المهم للمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تم إدراج فئات جديدة تساهم في دعم الأدوار الهادفة والبناءة المتوافقة مع القيم المجتمعية التي تعزز مفاهيم التواصل المثمر المسؤول بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع العام.

وأشار إلى أن الدورة الثامنة من الجائزة التي تسعى إلى إضافة المزيد من المخرجات وتعزيز الإنجازات أدرجت فئات جديدة تحاكي فكر التطوير الذي تتبناه إمارة الشارقة وتستهدف تكريم المبدعين في شتى المجالات.

واستعرضت ورشة العمل التي قدمتها جواهر النقبي مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي، بعض فئات الجائزة التي تم استحداثها منها فئة "أفضل شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي" التي تستهدف الوطن العربي وتمنح للمؤثرينبشكل إيجابي عبر منصات التواصل الاجتماعي في المجالات المختلفة ممن حققوا تواصل مثمر مع الجمهور وساهموا في تعزيز المفاهيم والأفكار التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

 وتطرقت النقبي إلى فئة أفضل صورة / فيديو في الاتصال الحكومي التي توسع نطاقها للعالم وتركز على الذين أحدثوا صدى إيجابي خدم قضية عامة وحقق تأثيراً على مستوى التواصل بين المسؤولين والمجتمع من خلال صورة أو فيديو. 

ونقلت الورشة تجارب مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي المشاركين بها، واستعرضت أدوارهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالعديد من الموضوعات والقضايا ومساهماتهم في دعم البرامج الحكومية لإيصال رسائلها التوعوية ومساندة جهودها.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التعريفية بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي يجري تنظيمها عن بعد للتعريف بالاستراتيجية الجديدة للجائزة وأبرز التعديلات على بعض فئاتها وآلية المشاركة والجمهور المستهدف.

  والجدير بالذكر أن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بدأت باستقبال طلبات المشاركة لجميع فئاتها اعتباراً من أول مارس 2021 عبر الرابط الإلكتروني https://www.igcc.ae

للحصول على أفضل تجربة للمتصفح ، يرجى استخدام الهاتف في وضع عمودي.