09:15
–
09:30
|
يتابع منتدى الاتصال الحكومي في جلسات اليوم الثاني التركيز على أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي في العالم، ويطرق باب الخطوات العملية التي تساهم في بناء وحدات اتصال حكومي ناجحة من ناحية الهيكل التنظيمي، والكوادر المدربة ، ومسارات العمل ، واستراتيجية التنظيم والتنفيذ، ووضع الأجندات للفعاليات الحكومية وغيرها.
كما توفر ورش العمل المرافقة فرصةً لتدريب المشاركين على المهارات المطلوبة للخروج بنماذج اتصال حكومي ناجح وفعال يحقق الرؤية العامة للحكومات.
|
09:30
–
10:45
|
هل هناك هيكل مثالي للاتصال الحكومي؟ هل يمكن للحكومات أن تضع نماذج خاصة لوحدات الاتصال الحكومي لديها لتحقق الغاية المنشودة من التواصل مع جمهورها؟ وكم من الحكومات العربية تمتلك في الأصل وحدات اتصال حكومي استراتيجي وفعال؟ اليوم، تبحث معظم الحكومات العربية عن أساليب تحقق من خلالها التواصل الفعال مع جمهورها حتى تتمكن من إيصال رسائلها الاستراتيجية إلى الجمهور. فهل ستنجح الحكومات في التحول من الهيكلية الحالية لها نحو الهيكلية الفعالة للاتصال الحكومي؟ وهل ستتمكن من التأسيس لنماذج اتصال حكومي استراتيجي خلال المرحلة القادمة؟
|
11:00
–
12:30
|
تهدف الجلسات التي تم استحداثها في الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي إلى مشاركة أفضل الممارسات على صعيد الاتصال الحكومي بالاستناد إلى الخبرات الشخصية للمتحدثين ، والتعرف على الانجازات الشخصية والعملية لهم وتعميم الفائدة منها ، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية التواصل بين الحكومات والجمهور وسط كافة الظروف للوصول إلى أفضل الممارسات على صعيد الاتصال الحكومي
|
14:00
–
15:15
|
تعد كل خطوة من خطوات الاتصال الحكومي مشروعاً متكاملاً وقائماً بحد ذاته، يهدف إلى تحديد الأركان الأساسية للتواصل الفعال مع سائر الإدارات في وحدة الاتصال الحكومي
|
15:30
–
17:00
|
خلال هذه الجلسة سيتم مناقشة آليات الاتصال في الحكومات العربية وتسليط الضوء على وحدة الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة كتجربة وليدة تهدف إلى تحسين أساليب التواصل بين الحكومة وجمهورها. وستعرض الجلسة مراحل تأسيس وحدة الاتصال الحكومي في الإمارة وكيفية تشكيلها، بتسليط الضوء على دورها ومهامها على صعيد جمهور حكومة الشارقة عموما . كما سيستعرض المشاركون نماذج من التواصل الحكومي بين دوائرهم والجمهور.
|